:: دورة تدريبية في "نظم ومعايير إدارة الجودة الشاملة وISO الدولية" لمتدربي الدورة التدريسية الثالثة عشرة

لم تعد النظم الدولية مجرد ترف إداري إضافي يمكن الاستغناء عنه، بل اضحت متطلباً أساسياً لتحقيق النجاح وصولاً إلى التميز، فهي تسهم في زيادة الكفاءة وتطوير الموارد البشرية والارتقاء بالأداء والممارسات الإدارية وتبسيط الإجراءات واستحداث أدوات تقنية جديدة تساعد على تنظيم الأعمال وتخفيف الضغط عن العاملين.

وفي هذا الإطار واستمراراً للتعاون القائم بين المعهد الوطني للإدارة العامة و"صناع الجودة العرب"لتوفير الدعم المعرفي بمجالات نظم ومعايير إدارة الجودة الشاملة الدولية لمتدربيه، وفي إطار وحدة "تطوير الأداء المؤسسي والعدالة الاجتماعية" من برنامج التأهيل والتدريب، نظم المعهد الوطني للإدارة العامة يوم الأحد الواقع في 2017/3/12 دورة تدريبية لمتدربي الدورة التدريسية الثالثة عشرة بعنوان "نظم ومعايير إدارة الجودة الشاملة وISOالدولية"، يحصل المتدربون في نهايتها على شهادة اتباع برنامج تدريبي.

استمرت الدورة على مدى ست ساعات بشقيها النظري والعملي وتناولت عدة محاور، منها:

-          الثقافة المؤسساتية.

-          جودة الأداء.

-          الشركاء الخمسة في جودة الأداء الحكومي.

-          متطلبات تبني وإعداد وتطبيق وتدقيق وتحسين أنظمة الجودة في المنظمات الحكومية والحصول على شهاداتها الدولية وآلية تجديدها.

وفي نهاية الدورة قدم عميد المعهد الدكتور فواز صالوم حموي درع المعهد الوطني للإدارة العامة لكل من المحاضرَين الأستاذة هدى الحموي مدير التواصل والتنسيق في "صناع الجودة العرب" والأستاذ حسام الشيخة خريج المعهد الوطني للإدارة العامة ومستشار وخبير معتمد في "صناع الجودة العرب" تقديراً لجهود بيت الخبرة في تعاونها مع المعهد.  


يذكر أن "صناع الجودة العرب" هي أول بيت خبرة عربية سورية مرخصة تحت الرقم (1) وتعمل على توفير الخبرة والمعرفة والاستشارة والتدريب والتعليم في مجال تطبيقات نظم إدارة الجودة ومواصفات ISOالدولية منذ عام 1996.