متدربو الدورة الرابعة عشرة في زيارة ميدانية إلى وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك

في إطار تنفيذ برنامج وحدة "الاقتصاد والمالية العامة"، نفذ متدربو الدورة الرابعة عشرة زيارة ميدانية إلى وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك يوم الخميس 28/9/2017 التقوا خلالها السيد معاون الوزير جمال الدين شعيب وبعض المدراء المركزيين للتعرف على "آليات عمل الوزارة والمهام الملقاة على عاتقها" بحضور السيد مدير الدراسات والمناهج الدكتور حسن زكي.

بدأ اللقاء بكلمة للسيد المعاون تناول فيها عرضاً شاملاً عن آلية عمل الوزارة والجهات التي تشرف عليها وأهم التحديثات والتطورات التي طرأت عليها.

كما أشار خلال كلمته إلى أهمية عمل الوزارة بحكم علاقتها المباشرة مع المواطن وحرصها على المتابعةوالتدقيق في المخالفات المرتكبة في السوق وفرض العقوبات اللازمة، علماً بأنه تم العمل على تبسيط الإجراءات وتنفيذها على أرض الواقع.

من جانبها، قدمت مديرة التنمية الإدارية الدكتورة لبنى بشارة لمحة عن مهام مديرية التنمية الإدارية من حيث التركيز على الفعالية وكفاءات فرق العمل .

تضمنت الزيارة جولة ميدانية برفقة السيدة مديرة التنمية الإدارية على بعض مديريات الوزارة منها مديريةالملكية الفكرية، مديرية الشركات، مديرية حماية المستهلك ومديرية الأسعار تخللها شرح توضيحي من قبل المعنين حول آلية العمل.

في نهاية الزيارة تقدم مدير الدراسات والمناهج الدكتور حسن زكي بجزيل الشكر من السيد معاون الوزير وكامل كادر الوزارة مشيراً إلى أهمية هذه الزيارة انطلاقاً من حرص إدارة المعهد على إطلاع المتدربين على التحديات وآلية عمل الوزارة والجهات التي تتبع لها سيما في ظل الظروف الراهنة.

10/2/2017