متدربو الدورة التدريسية الرابعة عشرة في زيارة ميدانية إلى هيئة التخطيط والتعاون الدولي

في إطار تنفيذ برنامج وحدة "إدارة علاقات التعاون الدولي"، نظمت إدارة المعهد يوم الخميس 14 كانون الأول 2017 زيارة ميدانية لمتدربي الدورة الرابعة عشرة إلى هيئة التخطيط والتعاون الدولي بهدف الاطلاع على آليات عمل الهيئة في ظل الأزمة، التقوا خلالها رئيس الهيئة الدكتور عماد صابوني ومعاونه لشؤون التعاون الدولي وبعض مدراء الهيئة بحضور كل من عميد المعهد الدكتور فواز صالوم حموي ومدير الدراسات والمناهج في المعهد الدكتور حسن زكي.

قدم الدكتور صابوني عرضاً تفصيلياً عن نشأة هيئة التخطيط والتعاون الدولي وآليات عملها باعتبارها جهازاً فنياً داعماً لرئاسة مجلس الوزراء ونافذةً للنشاط والتعاون الدولي مع الدول والهيئات الصديقة. كما أشار في معرض حديثه إلى أهمية الدور المناط بالهيئة سيما في تصدير الدراسات بما فيها الدراسات الناقدة للواقع وإبراز مواقع الخلل وكذلك العمل بمحاذاة مع مسار التنمية المستدامة بهدف الدفع باتجاه خطط استثمارية هامة لضبط السياسة الاقتصادية وإعادة التوازن في عملية التنمية.

من جانب آخر، قدمت السيدة ثريا إدلبي، معاون رئيس الهيئة لشؤون التعاون الدولي، وبعض السادة المدراء، لمحة عن إدارة ملف التعاون الدولي في ظل الأزمة حيث تم التوجه شرقاً مع الشركاء الدوليين مشيرة إلى أهمية الدور الذي لعبته الهيئة خلال الأزمة للحرص على التواصل وعدم الانقطاع مع الجهات الدولية بهدف الاستفادة بشكل أمثل من العلاقات معها.

بدوره أكد عميد المعهد الدكتور فواز صالوم حموي على أهمية الدور الذي تلعبه الهيئة للدفع بعجلة التنمية وتحقيق النمو وتقدم بالشكر من السيد رئيس الهيئة وكامل الفريق العامل بها .

12/17/2017