دورة تدريبية بعنوان "توجيه الموظف الجديد" لصالح العاملين في وزارة السياحة

في إطار تلبيته لاحتياجات الجهات العامة من الدورات التدريبية للعاملين لديها، نفذ المعهد الوطني للإدارة العامة دورة تدريبية لصالح العاملين في وزارة السياحة تحت عنوان "توجيه الموظف الجديد"، شارك فيها /50/ متدرباً من المهندسين المفرزين الجدد والعاملين المندبين والمنقولين حديثاً لدى الوزارة.

جرت الدورة في مبنى الهيئة العامة للتدريب السياحي والفندقي التابع لوزارة السياحة واستمرت على مدى سبعة أيام خلال الفترة من 1 إلى 2018/7/9 متضمنة /36/ ساعة تدريبية في الموضوعات التالية:

- القوانين الناظمة لوزارة السياحة - الأهداف والرؤية (نفذها مدراء من وزارة السياحة).

- مهارات التواصل - إدارة الاجتماعات - إدارة فرق العمل (نفذها د.عبد الله سيف الدين عضو الهيئة التدريسية في المعهد الوطني للإدارة العامة).

- أنشطة الإدارة العامة وأعمالها "مبادئ التنظيم الإداري - العقد الإداري - الفرق بين القانون والمرسوم والقرار الإداري" (نفذها د.جميل صابوني أستاذ القانون العام بجامعة دمشق ونائب عميد المعهد الوطني للإدارة العامة).

- القانون الأساسي للعاملين في الدولة (نفذها أ. أحمد الملحان وكيل الجهاز المركزي للرقابة المالية).

- أخلاقيات الوظيفة العامة (نفذها د.سعيد نحيلي أستاذ القانون الإداري بجامعة دمشق عضو المحكمة الدستورية العليا).

- قانون العقود رقم /51/ لعام 2004 (نفذها د.جميل صابوني).

- إعداد التقارير والكتب والمذكرات الإدارية (نفذها أ. يوسف إدريس رئيس دائرة البحوث والاستشارات في المعهد الوطني للإدارة العامة)

- تبسيط الإجراءات الإدارية (وقام بتنفيذها د. وائل الشطي خبير إعادة هندسة الحكومات والإدارات).

وفي ختام الدورة قام كل من الدكتور جميل صابوني نائب عميد المعهد والسيدة شيرين حميد مديرة الموارد البشرية في وزارة السياحة بتوزيع الشهادات على المشاركين، ومن ثم حضر السيد وزير السياحة المهندس بشر يازجي هذا اللقاء لسبر أصداء الدورة من قبل الموظفين المشاركين. وتجدر الإشارة إلى أن المعهد الوطني للإدارة العامة سوف يقوم خلال الفترة المقبلة بتنفيذ العديد من الدورات التدريبية في موضوعات مختلفة مع جهات عامة أخرى.

7/10/2018