متدربو الدورة الخامسة عشرة في زيارة ميدانية إلى وزارة الإدارة المحلية والبيئة

في إطار تنفيذ برنامج وحدة "القانون وإدارة المرافق العامة"، نفذ متدربو الدورة الخامسة عشرة في المعهد الوطني للإدارة العامة زيارة ميدانية إلى وزارة الإدارة المحلية والبيئة يوم الثلاثاء 2018/7/10 التقوا خلالها السيد الوزير ومعاونيه وبعض المدراء المركزيين للتعرف على "آليات عمل الوزارة والإجراءات المتخذة لمواجهة تحديات العمل الإغاثي"، وذلك بحضور كل من عميد المعهد الأستاذ الدكتور أسامة الفراج ومدير الدراسات والمناهج الدكتور حسن زكي.

بدأ اللقاء بكلمة للسيد الوزير المهندس حسين مخلوف تناول فيها عرضاً شاملاً عن كافة أنشطة الوزارة والجهات التي تشرف عليها كالمديرية العامة للمصالح العقارية وشركة النقل الداخلي والمدن الصناعية، وأشار في كلمته إلى حرص الوزارة وسهرها على تطبيق قانون الإدارة المحلية الذي يعتبر قانوناً عصرياً يمنح كافة الصلاحيات للوحدات المحلية المنتخبة من الجانب المحلي، وكذلك العمل على إعادة النظر بالإيرادات والاستثمارات لتعزيز عجلة الإنتاج وفرص العمل بهدف دعم الاقتصاد الوطني بالإضافة إلى الاهتمام بملف التنمية البشرية والاجتماعية.

واستعرض معاون الوزير لشؤون إدارة الأراضي الأستاذ لؤي خريطة في لمحة تعريفية أعمال اللجنة العليا للإغاثة وأهم تحديات العمل الإغاثي في سورية بهدف تحقيق القدرة على الصمود وتأمين سبل العيش.

وقدم معاون الوزير للشؤون الفنية الأستاذ معتز قطان لمحة تعريفية حول انتخابات المجالس المحلية المرتقبة مشيراً إلى الترابط بين قانون الإدارة المحلية وقانون الانتخابات.

وفي مداخلتها استعرضت مديرة التنمية الإدارية السيدة أريج بلال "المشروع الوطني للإصلاح الإداري في سورية"، ثم قدم السيد مدير الشؤون العقارية عرضاً توضيحياً حول القانون رقم /10/ لعام 2018.

من جهته، تقدم عميد المعهد الوطني للإدارة العامة الأستاذ الدكتور أسامة الفراج بالشكر من السيد الوزير والمعاونين وكادر الوزارة مشيراً إلى أهمية هذه الزيارة انطلاقاً من حرص إدارة المعهد على إطلاع المتدربين على آلية عمل الوزارة والجهات التي تتبع لها لاسيما في ظل الظروف الراهنة.

7/12/2018